رئيس التحرير : مشعل العريفي

لتفادي شيب الشعر المُبكر .. خبيرة تغذية تكشف عن غذاء مضاد للشيخوخة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت ناتالي كوتوفا، خبيرة اللياقة البدنية والتغذية في Just CBD، ، أن الشيب هو النتيجة النهائية لنقص الخلايا الصباغية التي تعطي الشعر صبغته ، مؤكده أنه يمكن لبذرة واحدة في نظامك الغذائي معالجة السبب الجذري للشيب وتساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه ، حيث أن عملية الشيب ترتبط بمجموعة من العوامل البيولوجية منها الإجهاد والشيخوخة .
وقالت ناتالي ، "إنه تشير بعض الدراسات العلمية إلى بذور السمسم كمضاد للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية ، لافته إلى أن السمسم يأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي. ولديها جميعا تركيبة غذائية متشابهة" -وفقاً لـ "روسيا اليوم".
وأضافت أن "بذور السمسم الأسود تغذي الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور المغذية أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين".
وتابعت كوموفا: "إن مكونات مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تغذي الشعر وتحفز نموه وتغذي فروة الرأس لأنها تزيد من تدفق الدم إلى منطقة فروة الرأس".
واستطرد ت قائلة:" ومن خلال القيام بذلك، تحل بذور السمسم الأسود مسار جذر الشعر الرمادي، ما يمنح شعرك لونا أسود جديدا. كما أنها تعزز نشاط الخلايا الصباغية - وهذا يزيد من إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الأسود، وعكس ظروف الشعر الرمادي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up